انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم


الملاحظات

-:: مجلس الحوار والنقاش الهادف ::- خاص بالحوار الجاد وطرح القضايا ومناقشتها وابداء الآراء الشخصية

إضافة رد

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 06-14-2010, 11:10 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
  بنت الاجواد 
ılılı.][ غانمي مـهـــم ][.ılılı

الصورة الرمزية بنت الاجواد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


بنت الاجواد غير متواجد حالياً


0205 رجـــــــــــــــــــال .... بلا أشـــــناب

عنوان حساس ولكن هذا وصفي لهم قبل نسمع من اجدادنا واباءنا عن عزة الرجال وكرامته وهيبته اما في الوقت الحالي مانسمع شي لا مدح ولا غيره ليش؟ شنو السبب؟معقوله ماعاد فيه؟

ابدي في مشكله منتشره في الوقت الحالي والكثير من البنات وخاصة الزوجات يشتكون منها زوجي ياخذ راتبي معقوله!! زوجي مايصرف علي يقولي اصرفي من راتبج معقوله!!!زوجي مايصرف على الاولاد يقولي انتي اشتريلهم معقوله!!! زوجي يغصبني بدفع راتب الخدامه مع انها اهو اللي وظفني معقوله!!! زوجي يغصبني بدفع قسط سيارته معقووله!!! زوجي يجعلني ادفع فاتوره جواله وفاتوره المطعم معقوله!! و و و و الكثير

هذا اللي سمعته وغير القروض طبعا

نصيحه لكل زوجه اذا شفتي زوجج طماع وعينه على راتبج على طووول خلع اي اي والله جد

حنا شنو نبي من الرجال نبيه سند ونبيه رجل بمعنى رجل له هيبه وعزة نفس بالعربي نستانس حنا لرجال صرف علينا
وانا مع البنت اللي تصرف بس براضاها وبكيفها مب غصب

سؤال للرجل اللي من النوعيه هذي انت مستانس هل تتفاخر قدام الرياجيل بأن زوجتك تصرف عليك اكيد مايقدر فشله صح

علموم انا كتبت هالموضوع والله انزعجت على وحده من صديقاتي مقهوره مسكينه ودي اشيشها وقولها على شي تسويه بس خفت يصير شي بينها وبينه والسبه انا اخاف بعدين يقولون اني (عووو00) قلت اسكت واقولها الحمدالله انه مايطق بس ياخذ معاشج حلات البنت تصير قوية باس لها شخصيه تبي راتبي خلاص مابي اشتغل بقعد في البيت اشهدنا ماعاد يطلب شي






رد مع اقتباس

Sponsored Links

Sponsored Links

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 06-15-2010, 12:55 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
  اسير الصمت 
ılılı.][ غانمي مـهـــم ][.ılılı

الصورة الرمزية اسير الصمت

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


اسير الصمت غير متواجد حالياً


افتراضي

اختي الفاضلة بنت االأجواد
اولا اشكرك على سرد تلك القصة والتي تعاني منها الكثيرات حقيقة ...!! .
فعلا ظاهرة منتشرة على نطاق ضيق ولله الحمد ولكن لا اعتقد أن الحل هو تازيم الوضع كما تفضلتي وانما يأتي بالتفاهم بين الزوجين أو عن طريق وسيط بينهما ...!! .
فلنفرض جدلا بأن الزوج عاطل عن العمل مثلا ....!! .
ولنفرض أن الزوج يعمل ولكن عليه التزامات مادية كثيرة مثلا ...!! .
فما المانع من مساعدة الزوجة لزوجها في هذه الحالة ... !! . <<<<< طمع الرجال ههههههه .
أما اذا كان الأمر مثل ما تفضلتي فكل مشكلة لها حل ولا اعتقد بأن الحل يصل لدرجة الانفصال بأي حال من الأحوال ... !! >>>>> انتبهي لا تفرقين بينهم ...
فبالتالي اعتقد أن الحياة الزوجية تحتاج لممارسة المرونة في كثير من الأمور لاسيما المادية منها والتي قد تكون السبب الرئيسي لتلك المشاكل لدى بعض الأسر .

ومن وجهة نظري أن الزوجة التي تقف مع زوجها في المواقف الصعبة تستحق التقدير والاحترام بل والتضحية ايضا .
كما ذكرت ظاهرة قد تكون فردية ولا نستطيع تعميمها ولكن ربما يكون هناك اسباب كثيرة ادت لذلك ومنها على سبيل المثال الجوانب المادية .
اما فيما يتعلق بالعنوان فا اعتقد انه فيه نوع من التعميم ومن عمم فقد ظلم ..... >>>>>>>>>> زعل ههههههه .

عموما موضوع جميل جدا ويستحق المناقشة لذلك ينقل للقسم المناسب بعد اذنك .. !!

لك كل التقدير .






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 06-15-2010, 01:31 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
  AbuAbdullah 
ılılı.][ غانمي مـهـــم ][.ılılı
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


AbuAbdullah غير متواجد حالياً


افتراضي

هداك الله أختي بنت الأجواد

هذا وأنتي تعرفين إن الأسعار ارتفعت

ماعليه خليه يأخذ منها قرض وقسط سيارة

وتفتك من الباقي ( وش باقي هههههه)

على العموم ظاهرة منتشرة ولكن ليس بذلك الحجم

ويجب على الرجل النفقة على زوجته

ولكن قبل كل شيء يجب عليهم التفاهم فيما يدور بينهم

كأجر الخادمة مثلاً

وليس له الحق في أن يمنعها من عمل لم يحرمه الشرع عليها


( باختصار لا أحد يتزوج موظفة ) <<<< خربت !!! "ترى أمزح"

شكرا لك مرة أخرى بنت الأجواد

ولكن هدي اللعب شوي لا تعصبين!!!!









رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 06-15-2010, 01:58 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 ابن رشيد الطرفاوي 
ılılı.][ عضو مجلس إدارة ][.ılılı

الصورة الرمزية ابن رشيد الطرفاوي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


ابن رشيد الطرفاوي غير متواجد حالياً


افتراضي

اصابعك مو سوى مع وجود الكثير من هالنوعيه
يعني انا مثلاً ما آخذ من زوجتي الا ايجار البيت وفاتورة الجوال والف ريال مصروف بس ههههههههههه
الحمد لله زوجتي مو متوظفه
اقول احسن شي المره من تتزوج تترك العمل وتتفرغ لشغل البيت ولاياخذ منها ولاشي
تقبلي تحياتي






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 06-15-2010, 08:43 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
  سعود البناقي 
ılılı.][ غانمي ممــيز ][.ılılı

الصورة الرمزية سعود البناقي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


سعود البناقي غير متواجد حالياً


افتراضي

اختي الفاضلة اليك هذا الجواب عندما سئل احد طلبة العلم عن موضوع اشبه بهذا الموضوع الذي ادرجتيه :-

الجواب :-

الحمد لله
جعل الله تعالى القِوامة للرجل على المرأة لأمرين : إحداهما موهبة من الله والآخر مكتسب من قِبَل الرجل ، قال الله تعالى : ( الرجال قوَّامون على النساء بما فضَّل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم ) النساء/34 .
وتفضيل الله تعالى جنس الرجل على جنس المرأة بالعقل والتدبير والقوة مما لا يُجادل فيه ، وهو الأمر الوهبي ، وأما الكسبي فهو نفقة الزوج على الزوجة وهو من الواجبات ، وهو دليل على قوامته عليها.
عن جابر رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " فاتقوا الله في النساء فإنكم أخذتموهن بأمانة الله، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف " . رواه مسلم ( 1218 ) .
قال النووي رحمه الله : فيه وجوب نفقة الزوجة وكسوتها ، وذلك ثابت بالإجماع . " شرح مسلم " ( 8 / 184 ) .
ومن أسباب وجوب النفقة على الزوج أن الزوجة محبوسة عن التكسب بسبب ما عليها من واجبات تجاه زوجها وأولادها وبيتها .
قال البخاري رحمه الله : وجوب النفقة على الأهل والعيال .
وروى حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم " أفضل الصدقة ما ترك غنى ، واليد العليا خير من اليد السفلى ، وابدأ بمن تعول " البخاري (1426) ومسلم (1034) .
قال الحافظ ابن حجر :
الظاهر أن المراد بالأهل في الترجمة الزوجة … ومن جهة المعنى أنها محبوسة عن التكسب لحق الزوج ، وانعقد الإجماع على الوجوب . " الفتح " ( 9 / 625 ) .
فالواجب على الزوج أن يتقي الله ربه ، وأن يحافظ على من ائتمنه الله عليه من الزوجة والأبناء ، ولا يحل له أن يحمِّل زوجته ما لا طاقة لها به ، وليس عليها العمل والنفقة على البيت وعليه ، بل النفقة واجبة عليه هو حتى لو كانت غنية .
ودور المرأة في بيتها دور عظيم فهي التي تقوم على حفظه والعناية به ، وتقوم بحق الزوج من تجهيز البيت من حيث النظافة والترتيب ، وعمل الطعام ، والقيام على الأبناء وغير ذلك من الأعمال الكثيرة والكبيرة .
ولا يجب على المرأة العمل خارج البيت وخاصة إذا كان في خروجها تعريض لها للخلطة بالأجانب والتفريط أو التقصير في واجبات المنزل والأبناء .
فالنفقة واجبة بالإجماع – كما سبق – على الزوج ، فعليه أن يعلم هذا ، وأن يجعل المرأة مصونة محفوظة في بيتها لتقوم بما أوجبه الله تعالى عليها .

والله أعلم.

الاسلام سؤال وجواب
اخوك سعود






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 06-15-2010, 08:53 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
  سعود البناقي 
ılılı.][ غانمي ممــيز ][.ılılı

الصورة الرمزية سعود البناقي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


سعود البناقي غير متواجد حالياً


افتراضي

وايضاً اليك الضوابط الشرعيه

ضوابط عمل المرأة خارج بيتها

أنا فتاه أبلغ من العمر عشرين عاما طالبة بكلية الهندسة ، ولكنى أعمل في الصيف في إحدى المكتبات لتصوير المستندات ، وذلك لتوفير بعض مصاريف الكلية هل علي وزر ؟ مع العلم أني منتقبة وأحيانا أشعر بأنه لم يتقدم لخطبتي أحد من الملتزمين لهذا السبب .
الحمد لله
أولاً :
الأصل أن تبقى المرأة في بيتها ، وألا تخرج منه إلا لحاجة ، قال تعالى : ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) الأحزاب / 33 ، وهذا الخطاب وإن كان موجها إلى زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن نساء المؤمنين تبع لهن في ذلك ، وإنما وجه الخطاب إلى زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ؛ لشرفهن ومنزلتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولأنهن القدوة لنساء المؤمنين .
وقد قال عليه الصلاة والسلام : ( المرأة عورة ، وإنها إذا خرجت استشرفها الشيطان ، وإنها لا تكون أقرب إلى الله منها في قعر بيتها ) رواه ابن حبان وابن خزيمة ، وصححه الألباني في السلسة الصحيحة برقم (2688) .
وقال صلى الله عليه وسلم في شأن صلاتهن في المساجد : ( وبيوتهن خير لهن ) رواه أبو داود (567) ، وصححه الألباني في صحيح أبي داود .
وللفائدة يراجع جواب السؤال رقم (6742) .
ثانياً :
يجوز للمرأة أن تخرج من بيتها للعمل ، وذلك وفق ضوابط معينة إذا توفرت جاز للمرأة أن تخرج ، وهي :
- أن تكون محتاجة إلى العمل ، لتوفير الأموال اللازمة لها ، كما في حالتك .
- أن يكون العمل مناسبا لطبيعة المرأة متلائما مع تكوينها وخلقتها ، كالتطبيب والتمريض والتدريس والخياطة ونحو ذلك .
- أن يكون العمل في مجال نسائي خالص ، لا اختلاط فيه بالرجال الأجانب عنها .
- أن تكون المرأة في عملها ملتزمة بالحجاب الشرعي .
- ألا يؤدي عملها إلى سفرها بلا محرم .
- ألا يكون في خروجها إلى العمل ارتكاب لمحرم ، كالخلوة مع السائق ، أو وضع الطيب بحيث يشمها أجنبي عنها .
- ألا يكون في ذلك تضييع لما هو أوجب عليها من رعاية بيتها ، والقيام بشئون زوجها وأولادها .
قال الشيخ محمد الصالح العثيمين : " المجال العملي للمرأة أن تعمل بما يختص به النساء مثل أن تعمل في تعليم البنات سواء كان ذلك عملا إداريّاً أو فنيّاً , وأن تعمل في بيتها في خياطة ثياب النساء وما أشبه ذلك , وأما العمل في مجالات تختص بالرجال ، فإنه لا يجوز لها أن تعمل حيث إنه يستلزم الاختلاط بالرجال ، وهي فتنة عظيمة يجب الحذر منها , ويجب أن يعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم ثبت عنه أنه قال : (ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء وأن فتنة بني إسرائيل كانت في النساء) ، فعلى المرء أن يجنب أهله مواقع الفتن وأسبابها بكل حال " انتهى .
" فتاوى المرأة المسلمة " ( 2 / 981 ) .
فإذا كانت هذه الشروط متوفرة في عملك فلا حرج عليك فيه إن شاء الله تعالى .
ونسأل الله أن ييسر لك زوجاً صالحاً ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .
والله أعلم


الاسلام سؤال وجواب

تقبلي مروري






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 06-15-2010, 10:44 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 ابوسعود 
مراقب

الصورة الرمزية ابوسعود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


ابوسعود غير متواجد حالياً


افتراضي

الاخت بنت الاجواد ،، شكرا على طرح النقاش

لكل اسره ظروفها من عدة نواحي ، والغريب ان الطلب متزايد على الموظفه

وهذا مؤشر يدل على ان الطمع براتبها هدف رئيسي ،،،

المرأة ليس عيباً ولا حراما أن تساعد زوجها ،،،

وممكن يكون بعض الرجال مبذر ويده خفيفه ويصرف بدون تدبير

وافضل شي يكون تفاهم بين الزوجين ، بهذا الخصوص

لان الزوجه مادامت تعرف اطباع زوجها فمن المؤكد انها تعرف كيف تتحكم بالامور

ولكن الفوضويه والاستسلام هكذا لا يجلب الا الاستهتار ..

وانا اعرف ازواج موظفين ومتعايشين بكل تفاهم وبلا مشاكل

لكن المشكله تكمن في الطمع واختلاف الاراء والتوجهات بين الزوجين

ومن يقول ان المرأه الموظفه افضل من ربة المنزل ،، اقول له اسمحلي

انت لا تعرف شيء عن كون زوجتك ربة للبيت متفرغه تماماً لك ولابناءك

شكرا لك مرة اخرى






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 06-16-2010, 05:20 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
  بنت الاجواد 
ılılı.][ غانمي مـهـــم ][.ılılı

الصورة الرمزية بنت الاجواد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


بنت الاجواد غير متواجد حالياً


افتراضي

الرجولة والانوثة عملتين ضاعوا في زمن واحد ولا يمكن يرجعوا الا مع بعض ! لان الرجل الحقيقي ماهو الا نتاج تربية امرأة حقيقية
المثل يقول : "لا توجد امراه قويه ولكن يوجد رجل ضعيف"


شكرا لكل من شارك معي بهذا الموضوع ..






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 07-04-2010, 01:47 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
  سامي السايح 
ılılı.][ غانمي نشيط ][.ılılı
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


سامي السايح غير متواجد حالياً


افتراضي

موضوع جميل لاكن انفصال الزوجين بشان الراتب مشكلة ويجب عرف الضوابط بأن الرجل لاياخذ من زوجتة إلى بحاجة وبأذنها فان ابت يرفع نفسة عن زوجته من المال ويكرم زوجتة وينفق عليها وعلى الزوجة ولا يجب على الزوجة الانفاق بل تساعدة اذا كان محتاج ولهما الجر أن شاء الله .
وقال الرسول علية الصلاة والسلام ( خير الناس أنفعهم للناس )
ويجب على الرجل ان لايطمع بالراتب لا ليس لحب زوجتة بل يكون المحبة والاحترام بين الزوجين أكبر وخير الكلام ماقل ودل






رد مع اقتباس
إضافة رد

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم


مواقع النشر (المفضلة)

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم


الكلمات الدلالية (Tags)
...., أشـــــناب, رجـــــــــــــــــــال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:37 AM.