الملاحظات

-::مجلس الأدب العربي ::- القصص ,الشعر الفصيح , النثر ، الرواية ،الخاطرة

إضافة رد

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 09-22-2011, 04:56 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 المؤرخ الأديب 
-:: عضو مجلس إدارة ::- :: باحث تاريخي ::

الصورة الرمزية المؤرخ الأديب

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المؤرخ الأديب غير متواجد حالياً


افتراضي :: فضاء الفكر ::

قال متنهداً : هكذا تنتهي جولاتي في فضاء الفكر !

هذا ما سمعته من أحد الأصدقاء المقربين لي جداً، بينما كنت ماراً بجواره حيث لم يشاهدني ولم أتعمد للتنصت، ولكن وقعت كلمته هذه في فخ مسامعي، فوقفت لوهلة متعجباً، إنه يجلس وحده في الشرفة المطلة على بحر ( فانكوفر ) ولم يكن يتحدث مع جدته في الهاتف الذي كان يطمئنها عن حالته من حين لآخر ..

جال في خاطري معرفة ما يجول في فكره الذي انتهى بتلك الكلمة بصوت عالي مصطحبه التنهيد !!

كان الطقس يميل إلى البرودة ليلاً، حيث نحتسي الشاي ونتسامر برسم خطواتنا غداً في رحلتنا التي كان يرسم جمالها ذلك الصديق ..

ذهبنا نخلد للنوم، فلم أستطع ذلك حتى أعرف سبب اندفاع تلك الكلمة منه بهذه الطريقة ،
فانفجرت قائلاً : كيف تبدأ جولاتك في فضاء الفكر وكيف تنتهي !؟؟
فقال لي : ولما هذا الفضول الذي أحرقك غضباً !؟

عدت بأدراج جيوش غضب الفضول ضاحكاً ، فقلت : لست بغاضب، أجبني .

قال : أبدأ بالحياة وأنتهي بالموت، هكذا أجول ولا أبدأ إلا والنهاية هي الموت، فإما انا وإما انت وإما أنت وأنا معاً، فلا سبب للوداع يستحق إلا الموت !

فقلت مبتسماً : اخلد إلى نومك لعل ذلك ( فضاء ) فكرك .
فقال لي : لا يقع في فخ مسامعك إلا ما يكرهه نابضك .!

كان يردد تلك الكلمة التي لا زمت لسانه بأمر من فكره طوال الرحلة، إلا أنه قال لي عند عودتنا إلى كويتنا : ( لا تذهب لفانكوفر إلا وأنا معك وإن مت فاذهب لوحدك ) !

كان ذلك في العام السادس بعد الألفين، أي قبل خمسة أعوام من الآن .
وافته المنية في يوم الأربعاء الموافق 14 / 9 / 2011 م .


ليست من صنع شكسبير ( الذي لا تطيق عيناي قراءة سطراً واحداً من تفاهاته ) وليست من صنع الخيال، بل رسمتها الحقيقة وأصبح فضاء فكري يجول به أصدقائي الأموات ..

بإذن من كتب قدرك جل جلاله إلى جنة الخلد ياخالد لتنعم بها .. آميـــن



أحمد الزمام






آخر تعديل المؤرخ الأديب يوم 09-22-2011 في 05:35 PM.
رد مع اقتباس

Sponsored Links

Sponsored Links

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 09-22-2011, 09:54 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
  سلطان العريبي 
ılılı.][ غانمي مـبـدع ][.ılılı
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


سلطان العريبي غير متواجد حالياً


افتراضي

اللهم جازه بالاحسان إحسانا وبالذنب عفواٌ وغفرانا

دائما للذكرى دروب كثيره واشهر هذه الدروب

الحزن .....و.... الفرح

خصوصا بعد غيابٍ لا ينتهي الا بما شاء الله



راودني بيت للشاعر : حمد بن صالح حين قال :



اغيب وابعد وانشغل واحاول انسى ما نسيت ..... ما تنسى ذكرى السنين اللي معك قضيتها


احمد الزمام

لاهنت وصحت اناملك على الطرح الرائع

والمثل يقول :

عاشر من تعاشر فلا بد من الفرااق


تقبل مروري






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 09-23-2011, 01:40 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
  هلال جديدالقباني 
ılılı.][ غانمي نشيط ][.ılılı

الصورة الرمزية هلال جديدالقباني

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


هلال جديدالقباني غير متواجد حالياً


افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
على الطرح الجميل لاعدمناك
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 09-23-2011, 08:55 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
  خالد الضبيبي 
اعلامي واداري سابق

الصورة الرمزية خالد الضبيبي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


خالد الضبيبي غير متواجد حالياً


افتراضي


اللهم ارحم جميع اموات المسلمين ....

رائع ماتكتب يالمؤرخ الاديب ..







رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 09-24-2011, 03:53 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 المؤرخ الأديب 
-:: عضو مجلس إدارة ::- :: باحث تاريخي ::

الصورة الرمزية المؤرخ الأديب

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المؤرخ الأديب غير متواجد حالياً


افتراضي

" سلطان العريبي "

اللهم آمين

أسعدني تواجدك

بوركت






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 09-28-2011, 05:32 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 المؤرخ الأديب 
-:: عضو مجلس إدارة ::- :: باحث تاريخي ::

الصورة الرمزية المؤرخ الأديب

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المؤرخ الأديب غير متواجد حالياً


افتراضي

" هلال " أشكرك على المرور






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 09-28-2011, 07:12 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
  إبن الوطن 
ılılı.][ غانمي مـهـــم ][.ılılı

الصورة الرمزية إبن الوطن

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


إبن الوطن غير متواجد حالياً


افتراضي

.
/

جميــل ..

رحـم الله صـديقـكـ وإن شـآء الله تلقـآه فـي جنـآن الخـلد ..

لآ تعلـيق عـلى هـذآ الحـدث إلا بـالقـول ذكـرى مؤلمـة ..

أشكـركـ علـى مشـآركتـكـ لنـآ هـذآ القصـة ..

/
.






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 09-29-2011, 08:51 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
 يوسف العريبي 
ılılı.][ مشرف مجالس أولاد غانم الشعبية والأدبية ][.ılılı
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


يوسف العريبي غير متواجد حالياً


افتراضي

يعطيك العافيه على الطرح الراقي

أعجبني اسلوبك

عسى مثواه الجنه

الامام الغزالي قال : (( عش ما شئت فأنك ميت * واحبب من شئت فأنك مفارق * واعمل ما شئت فأنك مجزى به )) .

تقبل مروري

تحيتي لك






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 02-29-2012, 01:00 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
 المؤرخ الأديب 
-:: عضو مجلس إدارة ::- :: باحث تاريخي ::

الصورة الرمزية المؤرخ الأديب

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المؤرخ الأديب غير متواجد حالياً


افتراضي

اللهم آمين

شكراً " خالد الضبيبي "






رد مع اقتباس

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم

قديم 03-12-2012, 02:34 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 سيف القبان 
ılılı.][ غانمي متـألـق ][.ılılı

الصورة الرمزية سيف القبان

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


سيف القبان غير متواجد حالياً


افتراضي

تقبل مروي ياغالي وشكرا على الايداع






رد مع اقتباس
إضافة رد

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم


مواقع النشر (المفضلة)

انت الآن بمنتدى قبيلة بني غانم


الكلمات الدلالية (Tags)
الفكر, فضاء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علماء فضاء يختبرون "جابولاني" كرة كأس العالم الجديدة شيخ الطرفاء -:: مجلس الكرة العربية والعالمية والألعاب الأخرى::- 1 06-26-2010 03:19 AM
اقلام الفكر- بقلمي غنمان الغانم العنتري -::مجلس الشعرالنبطي::- 16 08-18-2009 08:18 AM


الساعة الآن 10:24 PM.